TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: بنك أبوظبي التجاري يبدأ بيع سندات دولارية إضافية

وكالة: بنك أبوظبي التجاري يبدأ بيع سندات دولارية إضافية
بنك أبوظبي التجاري

أبوظبي – مباشر: حدد بنك أبوظبي التجاري، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين، سعراً استرشادياً أولياً عند نحو 8.625 بالمئة لسندات دائمة غير قابلة للاستدعاء لمدة 5.5 سنة.

وأشارت وثيقة من أحد البنوك المنظمة للطرح إلى أن البنك يخطط لإصدار أداة رأس مال ببيع سندات إضافية من المستوى الأول مقومة بالدولار وبحجم قياسي، وفق وكالة رويترز.

وتوقعت الوثيقة أن يتم تسعيرها في وقت لاحق من اليوم الاثنين.

وفي 6 سبتمبر الماضي، أعلن بنك أبوظبي التجاري استكمال تسعير سندات خضراء بقيمة 650 مليون دولار لدعم تمويل أصول خضراء مؤهّلة وفقاً لإطار عمل السندات الخضراء الخاص بالبنك.

وقال إن عائدات الإصدار ستؤول لتمويل مشاريع خضراء مؤهلة بما يتماشى مع إطار عمل البنك للسندات الخضراء، لافتاً إلى أن الإصدار الجديد تم عقب النجاح الذي حققه إصدار البنك لسندات خضراء بقيمة 500 مليون دولار في سبتمبر/ أيلول 2022.

وأوضح البنك أن إصدار السندات الخضراء يأتي انسجاماً مع الاستراتيجية المناخية للبنك وتعكس التزامه بدعم عملائه في التحول نحو اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف البنك أن إصدار هذه السندات يأتي عقب التواصل مع المستثمرين المستهدفين خلال جولة ترويجية عالمية، وتم تسعير السندات الخضراء بهامش بلغ 125 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة، وبمعدل فائدة يبلغ 5.5 بالمائة.

يُشار إلى أن أرباح بنك أبوظبي التجاري في ارتفعت التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 24 بالمائة على أساس سنوي.

وبلغت أرباح بنك أبوظبي التجاري في الفترة المنتهية 30 سبتمبر الماضي نحو 5.753 مليار درهم، مقارنة بـ 4.65 مليار درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 23 بالمائة لتصل إلى 12.07 مليار درهم مقابل 9.94 مليار درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "أبوظبي التجاري" تنمو 24% في 9 أشهر

بنك أبوظبي التجاري يحدد سعر سندات خضراء بـ650 مليون دولار